من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 07 مارس 2021 05:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

عمال كهرباء #أبين يواصلون العمل لإعادة النور لأهالي #شقرة

عدن لنج/خاص السبت 16 يناير 2021 11:59 مساءً

 

بتوجيهات مدير كهرباء ابين مكيش وباشراف المهندس احمد العسيري والمهندس احمد علي حسين باشرت الفرق الفنية والهندسية في كهرباء ابين تنفيذ أعمال التأهيل على وجه السرعة، من أجل إعادة الكهرباء لمنطقة شقرة والشيخ سالم والطرية ومناطق أخرى شهدت المواجهات المسلحة خلال الفترة الماضية.

 

وواصل عمال كهرباء ابين عملهم في أقسى الظروف وأصعبها، عقب وصول الدفعة الأولى من الأعمدة الكهربائية ودفعة من مواد الشبكة الخاصة بإعادة تأهيل خط كهرباء مدينة شقرة الساحلية والمناطق المجاورة لها، التي تضررت خلال المواجهات العسكرية الأخيرة.

 

ويذكر ان المواجهات العسكرية الاخيرة خلفت، أضراراً كبيرة في مختلف القطاعات الخدمية، ومنها قطاع الكهرباء، الذي تضرر بشكل كبير، وأدت إلى حرمان السكان في تلك المناطق من الخدمة الكهربائية، لأكثر من ثمانية أشهر.

 

وكانت لجنة حصر الأضرار في مؤسسة الكهرباء أبين، نفذت في وقت سابق نزولاً ميدانياً إلى المناطق المتضررة، ورفعت تقريرها، إلى قيادة المؤسسة ومحافظ أبين، بالاحتياجات العاجلة.

 

وتضرر حوالي 25 كم من خط الكهرباء في مدينة شقرة، البالغ طوله 53 كم، كما بلغ حجم الضرر في خطوط الضغط العالي بنحو 11 ك.ف، وفقاً لتقرير لجنة حصر الأضرار، في مؤسسة الكهرباء أبين.

المزيد في أخبار محلية