من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 17 يناير 2021 12:45 صباحاً

آخر الاخبار
رأي

الخميس 12 نوفمبر 2020 11:56 مساءً

مقال لـ أحمد سعيد كرامة: عاطفي مزاجي .. هذه صفات الرأي العام

لكل شعوب الأرض صفات يتصفون بها تميزهم عن غيرهم من دولة لأخرى أو حتى من قرية لأخرى في البلد الواحد ، هناك من يستغل تلك الصفات بطريقة شيطانية للوصول إلى غايته وهدفه الشخصي الانتهازي ، بغض النظر عن كشف زيف تلك الأساليب غير النزيهة بوقت لاحق .

 

السيد محافظ عدن لملس الوضع سيء جداً جداً في عدن خدماتيا وإقتصاديا وأمنيا وإجتماعيا ، لم يتغير شيء بعد توليك زمام الأمور في عدن سوى تعيينات المدراء وتنظيم مواقف السيارات ، والسبب يعود إلى بطانتك التي لا تمتلك رؤية علمية وعملية لانتشال عدن مما فيه الآن .

 

المطبلين حول إزالة البناء العشوائي نبشرهم أن تم هدم جدار واحد لمبنى قيد الإنشاء بجولة عقبة عدن وتوقفت عملية الإزالة على مستوى المحافظة بصورة عامة بفعل فاعل خبيث النية والفعل .

 

إقالة مدير عام مستشفى 22 مايو الدكتور أوسان وما صاحبه من حملة إعلامية أكشنية ، ولم يمكث من عينه لملس بضع أيام ويستقيل ليضعنا أمام مأزق أخلاقي خطير هل أوسان بريء أم مذنب ، ومن الذي أخفق بإدارة المستشفى أوسان أم أطراف أخرى لم ينالها العقاب ، أم أن هناك جهات حكومية وغير حكومية لا تريد الخير للمرافق العامة وكانت ترغب بإزاحة أوسان فقط لا غير .

 

إقالة فتحي السقاف حجر العثرة أمام وصول مياه الشرب النظيفة لسكان عدن كما كانوا يروجون ، حتى ظننا أن الماء فتحي وفتحي هو الماء ، وراح فتحي ولم تأتي مياه الشرب النظيفة بعد رحيله .

 

صراع كارثي على منصب مدير أمن عدن ، أدى إلى تدهور حاد بالعمل الشرطوي الخدماتي على حساب أمن وإستقرار المدينة ، وكشف عورة الأمن بأنه يعاني من غياب العمل المؤسسي الذي يفترض أن يسير وفق آلية عمل مهنية بعيدا عن الصراعات والولاءات أو حتى بغياب أو مرض أو موت مدير الأمن .

 

السيد المحافظ المرحلة إستثنائية معقدة للغاية ، وبالتالي تحتاج لقرارات إستثنائية فورية وصارمة ، سيخسر البعض مناصبهم والبعض الآخر مصالحهم الشخصية ، وعليك تحمل تبعات وعواقب العمل الجراحي الطارئ لإنقاذ المدينة وساكنيها ، أن تضحي بالمدينة وساكنيها من أجل مجموعة تمتلك المال والسلطة يعتبر خيانة لله ثم للوطن والمواطن والضمير . 

 

أتمنى منكم أخي المحافظ عمل جدارية وبجانبها طبشور لتعد عليها الأيام المقبلة قبل حلول فصل الصيف القادم بإذن الله تعالى ، لأن الشعب لن يرحمك هذه المرة ، ولن تجد من يؤازرك خوفا من بطش وغضب الشعب ، وكل يوم تخسره يقربك من خسارة تأييد الشعب لك ومحبته ، أطرق جميع الأبواب المحلية والإقليمية والدولية للمساعدة بإنتشال قطاعي الكهرباء والماء وديمومة صرف الرواتب الهزيلة ، فأنت المسؤول الأول أمام الله سبحانه وتعالى ثم أمام الشعب . 

 

لا تستمع للمستشارين والمقربين بطانة السوء أن الأمور طيبة والوضع تحت السيطرة ، فإنتشار المخدرات والجرائم بمختلف أنواعها خير دليل على أن الأمور غير طيبة ، فقد قالوها لاسلافك المحافظين ، يجب أن ينال لقب محافظ نصيب من سلوك من يتقلد هذا المنصب ، ويحافظ على المحافظة ممثلة بقطاعات الخدمات المختلفة . 

 

الإعلام سلاح ذو حدين ، النجاح يعرف طريقه إلى عدسات واقلام إعلاميين مجهولين همهم الأول والأخير وطنهم وشعبهم ، أما إذا كان الغرض منه خداع الرأي العام بنشاطات لا طائل منها سوى الهروب من الفشل بصناعة نجاح وهمي اني ، فهذا طريق يؤذي إلى الفشل .