من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 31 أكتوبر 2020 11:11 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

قائد الفريق 20 مسام: تأمين كامل منطقة المترب التابعة لمديرية موزع بـ #تعز

عدن لنج/خاص السبت 17 أكتوبر 2020 10:50 مساءً

أكد قائد الفريق 20 مسام المهندس عبدالله شعفل، أن منطقة المترب التابعة لمديرية موزع بمحافظة تعز أعيدت إليها الحياة مجدداً بعد تمكن فرق مسام الهندسية من تأمينها بشكل كامل من الألغام ومخلفاتها.

 

وقال المهندس شعفل لمكتب مسام الإعلامي، إن منطقة المترب كانت منطقة ملغومة، بشكل كامل وتسببت الألغام في مقتل مدنيين وإصابة أربعة آخرين بإعاقات دائمة.

 

وأضاف إن المساحة التي تم تطهيرها من الألغام في منطقة المترب بلغت 10 آلاف متر مربع تمكن الفريق فيها من نزع وإتلاف 72 لغما متنوعة، و40 قذيفة أخرى، بالإضافة إلى الآلاف من الذخائر غير المنفجرة.

 

ونوه شعفل إلى أن خطر الألغام لا يزال قائما في أغلب مناطق مديرية موزع وتسعى فرق مسام الهندسية جاهدة لاستكمال تأمينها وإزالة الخطر الذي يتربص بحياة المدنيين.

 

وحرصاً من إدارة مشروع مسام على استمرار العمل بوتيرة عالية، يواصل خبراء عمليات مشروع مسام في عدن، والساحل الغربي، زياراتهم الميدانية للفرق الهندسية، والإشراف المباشر على سير عملها، ومنع أي تقاعس أو اختلال في أدائها، وتذليل كل الصعوبات، والعراقيل التي تواجهها الفرق الهندسية، حيث نفذ خبراء مسام زيارة ميدانية للفريقين 20، و21 اللذين تم تكليفهما حديثاً بالعمل في مديرية موزع بعد استكمال مهمتهما في مديرية المخا بمحافظة تعز.

 

 

المزيد في أخبار محلية