من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 24 أكتوبر 2020 09:17 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

الحراك الثوري بوادي #حضرموت يدين قمع المتظاهرين ويطالب بالإفراج عن المناضل بن شحنه وآخرين

عدن لنج/خاص الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 01:45 صباحاً

وقف اجتماع لقيادة مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بوادي حضرموت يوم الاثنين 28سبتمبر2020 م  في اجتماعه الاستثنائي له بمدينة سيئون برئاسة المناضل / محمد صالح بهيان رئيس مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بالوادي والصحراء محافظه حضرموت , أمام تطورات الأحداث المتسارعة التي تشهدها مدينة المكلا بسبب الاحتياجات والمظاهرات السلمية المطالبة بتحسين الخدمات وخاصة الكهرباء التي شهدت تصاعدا متزايدا في الانقطاعات وتصاعد اسعار المواد الغذائية بشكل جنوني ومخيف تهدد غالبية الناس بشبح الجوع والفقر وزيادة إعداد البطالة.

 

 

كما ادانت واستنكرت قيادة المجلس في الاجتماع  رد فعل السلطات المدنية والعسكرية في المحافظة بأساليب القمع الوحشي والهمجي وإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين .

 

 

 وطالت المحلات التجارية وبيوت المواطنين بشكل هستيري , واستمرار السلطات في عسكرة الحياة المدنية وتقييد الحريات والحقوق وتكميم الأصوات الوطنية الحضرمية.

 

 

وطالبت قيادة مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بوادي حضرموت بالإفراج الفوري عن المعتقلين من الشباب المتظاهرين سلميا والافراج عن قيادات واعضاء المجلس وهم : علي محمد بن شحنه عضو المكتب السياسي للمجلس الاعلى للحراك الثوري نائب رئيس مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت والمناضل / عبد الرؤوف بشير عضو الهيئة المركزية. وآخرين من الشباب المعتقلين. 

 

 

وكذلك المطالبة بالإفراج عن المناضل سالم الربيزي وعبدالحميد الروسي أعضاء المكتب السياسي المعتقلين منذو أكثر من سنه .

 

 

واكدت قيادة المجلس مساندتها للمتظاهرين في مطالبهم السلمية والمشروعة و بتحسين أوضاع الكهرباء والخدمات , داعية المنظمات الحقوقية والقانونية والإنسانية الى توثيق هذه الانتهاكات وإصدار بيانات ادانه السلطات في حضرموت والضغط عليها لإطلاق سراح جميع المعتقلين  .

المزيد في أخبار محلية