من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 24 أكتوبر 2020 07:50 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية ب #أبين يصدر بيانا هاما

عدن لنج /خاص الاثنين 28 سبتمبر 2020 09:10 مساءً
 
 
 
 
 
عقد مجلس قيادة المقاومة الجنوبية بمحافظة أبين اليوم الاثنين اجتماعا في العاصمة زنجبار بحضور العميد صالح عيدروس الجفري قائد المقاومة الجنوبية واللواء الثامن صاعقة بأبين والعقيد الشيخ يسلم الشروب النائب الأول لمجلس قيادة المقاومة الجنوبية بأبين أركان حرب اللواء 11صاعقة  والعقيد أحمد بن دحة المحوري النائب الثاني لمجلس قيادة المقاومة الجنوبية بأبين أركان عمليات اللواء الثامن صاعقة وعدد من قيادات المقاومة الجنوبية بأبين .
 
 
 
 
وافتتح الاجتماع بقرآءة الفاتحة على أرواح الشهداء وإلى روح فقيد الوطن " مالك محمد الزُبيدي " ثم كلمة لقائد المقاومة الجنوبية واللواء الثامن صاعقة العميد صالح عيدروس الذي رفع فيها تعازي المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية أبين إلى فخامة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي وإلى أخيه اللواء محمد قاسم الزُبيدي في مصابهم الجلل سائلين من الله العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان ، ثم رحب بالقيادات التي حضرت الاجتماع لما له من أهمية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المحافظة ومؤامرات الألتفاف ومحاولات تفريخ باسم مقاومة أبين.
وناقش الاجتماع وضع المقاومة الجنوبية في المحافظة وماتعانيه من صعوبات وماحققته من نجاحات سواء فيما يخص أمن وسلامة المحافظة وكذا جبهات القتال .
 
 
 
 
وصدر عن اجتماع المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية بأبين بيانا هاما جاء فيه : 
في الوقت الذي تخوض فيه قواتنا المسلحة الجنوبية وقوات الحزام الأمني معارك الشرف والبطولة في جبهات الشيخ سالم والطرية ووادي سلا بأبين تفاجئنا كغيرنا بانعقاد اجتماع مشبوه النوايا والغايات دعت له جهات باسم المقاومة الجنوبية في أبين .
وانطلاقا من مسئوليتنا كقائد للمقاومة الجنوبية في محافظة  أبين فإننا نؤكد للشعب الجنوبي بان الاجتماع المشبوه الذي عقد يوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م لا يمت لقيادة المقاومة الجنوبية بأبين لا من قريب ولا من بعيد ، لكون قيادة المقاومة الجنوبية في أبين لم تدعُ لأي اجتماع كهذا ولم تحضّر له .. 
وعليه فإننا كقيادة شرعية منتخبة للمقاومة الجنوبية في محافظة  أبين نحذر من محاولات الالتفاف على المقاومة الجنوبية في أبين، كما نحذر كل من تسول له نفسه محاولة تفريخ المقاومة الجنوبية في أبين أو التحدث باسمها أو الدعوة لأي اجتماعات مشبوهة باسم المقاومة الجنوبية في محافظة أبين . 
كما ندعوا كل الجهات الرسمية وغير الرسمية وعلى رأسها المجلس الانتقالي الجنوبي من التعامل مع أي كان يدعي تمثيل المقاومة الجنوبية في محافظة أبين دون الرجوع لنا كقيادة شرعية لمقاومة أبين.
ونجدد دعوتنا لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الى ضرورة استيعاب أبطال المقاومة الجنوبية في محافظة أبين حتى لا يكون شبابنا وأبطالنا عرضة للاستقطاب من قبل القوى المعادية لقضية الجنوب او من قبل القوى والتنظيمات الارهابية. 
ونحب أن نوضح لشعبنا الجنوبي مايلي :
1- قائد المحور العميد محمد جواس غير معترف بمسمى المقاومة الجنوبية ولا بقائدها الأعلى الرئيس عيدروس الزبيدي  وضل مرارا وتكرارا يتكلم بعظمة لسانه انه مقاومة شعبية خاضعة لولي الأمر عبدربه منصورهادي ومارس شتى الوسائل لتشتيت وإضعاف مجلس قيادة المقاومة الجنوبية المنتخب شرعيا وضل ولايزال يردد أنا لست مع المجلس الانتقالي ولامعترف بأي مقاومة جنوبية نحن مقاومة شعبية.
2- نؤكد أن الذي دعا لاجتماع الثلاثاء 9/22/ في قاعة نور هو قائد المحور والذي أفشل المحور بكل ماتحتويه الكلمة من معنى وهو ليس له علاقة بالمقاومة الجنوبية وأنه بهذا العمل يقوم بإفشال المقاومة الجنوبية بأبين الى جانب فشله في عملة كقائد لمحور أبين .
3- نطالب بالكشف عن أسماء الأشخاص الذين استلموا مخصصات المقاومة الجنوبية بأبين.
4- نطالب بمحاسبة الأشخاص الذين استلموا مخصصات المقاومة الجنوبية أبين.
5- كما تعلن المقاومة الجنوبية في  محافظة أبين وقوفها المطلق إلى جانب العسكريين المعتصمين أمام مقر التحالف العربي بعدن، وتؤكد تأييدها الكامل للخطوات التصعيدية التي اتخذتها قيادة الاعتصام حتى استلام كامل مرتباتهم غير منقوصة.
المجد والخلود لشهداء الجنوب الذين وهبوا أرواحهم فداء الوطن الجنوبي .
الشفاء العاجل للجرحى الذين سالت دماؤهم لتروي تراب الوطن الجنوبي.
الخزي والعار على كل من تخاذل أو تآمر ضد الوطن الجنوبي.
صادر عن المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية محافظة ابين ممثلة بالقائد العميد صالح عيدروس الجفري
ونوابة النائب الأول عقيد يسلم الشروب.
النائب الثاني عقيد أحمد بن دحه المحوري.
 بتاريخ28/ سبتمبر 2020م.

المزيد في أخبار محلية