من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 29 مايو 2020 04:08 مساءً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

الإدارة الذاتية في #الجنوب تدخل حيز التنفيذ وهذه هي الخطوات القادمة!

عدن لنج/ خاص الخميس 07 مايو 2020 01:17 مساءً
اكدت مصادر مطلعة على مقربة من صناع القرار في المجلس الانتقالي عن جهود مكثفة تبذلها لجنة الإدارة الذاتية للجنوب منذ ايام ومن المنتظر ان تسفر عن حزمة من الإجراءات والتدابير العملية نحو تمكين الإدارة الذاتية للجنوب والجنوبيين من مصادر الموارد والمقدرات في مناطقهم وتفعيل الوحدات الادارية واجهزة مؤسسات الدولة الانتاجية والخدمية. 
 
وكشفت المصادر ان هناك خطوات اكثر عملية ستتخذها الإدارة الذاتية خلال الفترة القريبة القادمة على المستوى الرقابي والإشرافي من خلال إلزام جميع المؤسسات والهيئات والمصالح الإدارية الايرادية والانتاجية بتوريد كافة الايرادات الى حساب بنكي مستقل في البنك الاهلي يخضع لإشراف ورقابة الادارة الذاتية.
 
واوضحت المصادر ان هناك بعض الإجراءات المنتظرة وبالتنسيق مع مسؤولي ومدراء الاجهزة الإدارية والمرافق والمؤسسات العامة من خلال تطبيق عملية الإشراف المباشر من لجان رقابية سيتم توزيعها على مختلف المؤسسات من الكوادر الإدارية والنقابية المشهود لها بالنزاهة والكفاءة لتفعيل العمل في المؤسسات ومعالجة اوجه الخلل والتسيب الإداري ومراقبة الإنفاق المالي بما لا يترك مجالاً لهدر الموارد المالية خارج مواضعها.
 
وفي سياق متصل افاد مصدر مصرفي في البنك الاهلي بعدن بدء سريان تحويل الايرادات المالية للمرافق الحكومية تنفيذياً لتوجيهات وتعميم الادارة الذاتية للجنوب الموجهة للمرافق الايرادية والحيوية في اليومين الماضيين . 
 
بدوره اوضح الخبير الاقتصادي الدكتور محمود محمد صالح ان "عائدات الايرادات كافية لتغطية كل النفقات المطلوبة ومنها متطلبات التحسن التدريجي للخدمات، منوها الى اهمية تفعيل الاجهزة الرقابية لضمان نجاح ذلك".
 
من ناحية اخرى لفت القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي الى التزام المجلس تجاه العاصمة عدن قائلا : "ستنهض العاصمة عدن وسيتجاوز الجنوب الفصل المؤلم الذي مر به طوال ربع قرن ، سنتغلب بإرادة شعبنا على خرائب قوى التخلف والارهاب والفيد ، وبتلاحمنا سننتصر حتما ، فذلك من بديهيات الشعوب المكافحة من اجل الحرية والخلاص من الاستبداد والقبح ، وتلك مشيئة الحق وقدر التاريخ".
 
واضاف الجعدي قائلا :"إتخذ الانتقالي قراره ليتحمل مسئولية الإدارة الذاتية في أصعب الظروف واحلكها ، ذلك يعني مصداقيته في إنقاذ البلاد من براثن الفساد قبل الكوارث ، وعلى شعبنا قراءة المشهد بعين العقل ليواجه شراسة الحملة المنظمة لقوى الفساد المتنفذة".

المزيد في تقارير خاصة