من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 13 نوفمبر 2019 09:35 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

مسؤول يمني ل"عدن لنج" : إن صحت الشائعات عن دخول قوة سعودية الى #عدن فـ #الجنوب و #المملكة جسد واحد و #الاصلاح خارج اللعبة

عدن لنج/خاص الأربعاء 16 أكتوبر 2019 09:15 مساءً

كشفت مصادر خاصة لعدن لنج نقلا عن "مسؤول يمني"، لم تسمه، قوله إن القوات السعودية و الاماراتية والجنوبية باليمن جميعها تمثل جسدا واحدا مهما سعى الاعلام الاخواني المضلل اثارة الفتنة والتي أخمدها وعي الشارع والمجتمع والقادة .

 

 

وكانت مصادر، تحدثت إن القوات السعودية ستتولى السيطرة على مدينة عدن في جنوب اليمن في إطار جهود لإنهاء نزاع على سلطة بين ماتسمى الحكومة الشرعية والقوات الجنوبية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وبدأت الإمارات، شريكة الرياض الرئيسية في التحالف الذي تقوده لقتال ميليشيات الحوثيين في اليمن، في دعم مباحثات جدة التي تم الانتهاء منها ويجري حاليا تمهيد الطريق لإنهاء الأزمة والتوقيع على المسودة النهائية.

 

وقال المسؤول في سياق حديثه انه لاصحة عن حديث قيام المملكة السعودية بنشر تعزيزات في الجنوب لدعم الامن ، حتى وان حدث ذلك فالجنوبيين شريك رئيسي للمملكة وللامارات وجميع الاطراف الثلاثة تسعى للقضاء على المد الحوثي المدعوم من طهران والقضاء على الارهاب.

 

وذكر المصدر أن ميليشيا الاصلاح وتنظيم اخوان اليمن بات خارج اللعبة السياسية بعد تمرده واعتداءه الاخير على مناطق جنوبية، وظهر ذلك جليا بانسحاب قوات اخوانية من شقرة الى شبوة اليوم .

 

واستضافت السعودية محادثات غير مباشرة لمدة نحو شهر بين حكومة هادي وقادة الانتقالي الجنوبي، وقالت مصادر إنه تم الاتفاق على مقترح واتفاق يرضي الطرفين وسيتم التوقيع عليه في هذه الأيام.

المزيد في أخبار محلية