من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 17 أكتوبر 2019 06:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

تدريب وتأهيل ومشاركة .. حضور فاعل لـ #الامارات في النهوض بالقطاع العسكري في #اليمن

عدن لنج/خاص الأربعاء 09 أكتوبر 2019 09:25 مساءً

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة المشهد على الساحة اليمنية منذُ لحظة دخولها ضمن قوات التحالف العربي والتي عملت على دعم المؤسسات والقطاعات العسكرية لمواجهة الإرهاب بكافة أنواعه ووقف المدّ الإيراني في المنطقة وكذا دعمها للقطاعات الخدماتية والمساعدات الإنسانية في المحافظات المحررة.

كان لدولة الإمارات العربية المتحدة دور بارز عسكرياً في اليمن ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حيث عملت الإمارات على تعزيز القطاعات العسكرية التي تكافح المدّ الإيراني والجماعات الإرهابية. 

حيث عملت القوات الإماراتية على دعم القطاع العسكري بدءاً من المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن والتي انتصرت على مليشيات الحوثي الإرهابية وإنزال الهزيمة بها وتكبدها خسائر فادحة.

وحققت الامارات من خلال مشاركتها في التحالف العربي في اليمن العديد من الإنجازات العسكرية وقدمت عدداً من الشهداء الذين ضحوا بحياتهم في سبيل نصرة الشعب اليمني الشقيق فكان للقوات المسلحة الإماراتية الموجودة في اليمن دور أشاد به الجميع في تحرير مأرب، كما كان لها دورها في المساهمة في تحرير بقية المناطق التي تم طرد ميليشيا الحوثي منها.

ولأن هدف التحالف العربي في اليمن هو إنهاء الانقلاب وإعادة الاستقرار، فما إن انتهت عاصفة الحزم حتى تم إعلان عملية اعادة الأمل بهدف استكمال تحرير اليمن وإعادة بناء ما دمره الحوثيون فبذلت الإمارات جهوداً كبيرة في سبيل القضاء على آثار الحرب في المناطق التي تم تحريرها وإعادة تهيئتها مرة أخرى للحياة، فعملت الإمارات على إعادة الحياة الطبيعية في محافظة مأرب بعد تحريرها سد مأرب التاريخي الذي يعتبر شريان الحياة الحيوي.

المزيد في أخبار محلية